مضوى ابراهيم يحذر من جر البلاد الي انتخابات مبكرة

شدد د. مضوي إبراهيم القيادي في المجتمع المدني والمدافع عن حقوق الانسان على ضرورة وضع خارطة طريق تمهد لبناء دولة سودانية جديدة تتساوى فيها الحقوق والواجبات.
وحذر مضوي في ندوة الراهن السياسي التي نظمتها شريحة من لجان المقاومة تطلق على نفسها مسمى ” إعلان مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة”
من مغبة جر البلاد إلى انتخابات مبكرة باعتبار السودان يمر بمرلاحلة حرجة، وأضاف لا يمكن للمركز بالخرطوم ان يقرر احتياجات المواطن بالولايات المختلفة، مشيرا الى أن لابد من الحديث بوضوح عن مشاكل السودان بوضوح ودون مواربة، داعيا الحكومة الانتقالية المرتقبة ببدء عملها بحوار مجتمعي يناقش المسكوت عنها، بشفافية كاملة ويتلمس احتياجات المجتمع ويحددها.
من ناحية أخرأكد الناطق الرسمي لمبادرة ثورة ديسمبر الطيب محمد صالح على اقامة مؤتمر لصناعة الدستور لجمع الشعب السوداني. وقال في الندوة التي اقيمت في منطقة جبل الاولياء قرية الرشيد إن إؤلويات مبادى إلاعلان ” الاقتصاد ومعاش الناس” واضاف بان الديمقراطية لن تستمر مالم يحدث أكبر اجماع حول القضايا الاسياسية المتعلقة بهوية الدولة وكيف يحكم السودان مشيرا الي أن إعلان مبادئ ثورة ديسمبر المجيدة، يحوى على اجابات على تلك الاسئلة واردف لدينا موقف واضح وصريح من الاتفاق الاطاري، لافتا الى اجتماع تم بينهم والحرية والتغيير “المجلس المركزي” وتم تسليمه مذكرة تحوى ملاحظات المجموعة على لاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *