زكاة السودان تبحث سبل الارتقاء بالعمل في البحر الأحمر

بورتسودان _يسري

التقي والي ولاية البحر الاحمر الاستاد عبدالله شنقراي بمكتبه مساء امس الخميس بالامين العام لديوان الزكاة الاتحادي مولانا احمد عبدالله عثمان ومرافقيه وبحث اللقاء سبل التعاون المشترك في الارتقاء بالعمل الزكوي واحكام التنسيق بين حكومة الولاية وديوان الزكاة من اجل تطوير العمل وايجاد مشروعات جماعية تخدم الفقراء والمساكين وانسان الولاية بصورة هامة..

ثمن والي ولاية البحر الاحمر الاستاذ عبدالله شنقراي خلال لقاءه بالامين العام لديوان الزكاة الاتحادي مولانا احمد عبدالله عثمان الجهود المقدرة التي يبذلها ديوان الزكاة بالولاية.. والنفرة الكبري للمصارف التي نفذت مؤخرا بما يقدر ب.000.000. 250 مليون جنيه تقف شاهدا علي هذا الاداء المميز حيث شملت معظم الاسر المستفيدة علي مستوي الولاية وهي رسالة بنهاية العام قد وصلت لكل المجتمع وخاصة المكلفين باداء الزكاة..
وهذا الجهد يعمل دون شك علي محاربة الفقر بالولاية طالبا المزيد من بذل الجهد وحصر الفقراء والمساكين والمستحقين وانشاء قاعدة بيانات لهم حتي تسهل بذلك توزيع الفرص بعدالة علي المستحقين بتمليك المشروعات التنموية موضحاً ان تمويل المشروعات من بنك الاسرة للاسر الناشطة اقتصادياً يمكن ان تكون بخط. موازي لمشروعات التي تملك عن طريق ديوان الزكاة بحثا في النهوض بتنمية الاسر اقتصاديا وتحقيق الاهداف المطلوبة.

وفي ذات السياق اكد مولانا احمد عبدالله عثمان الامين العام لديوان الزكاة الاتحادي ان العام 2021م سيكون عاماً للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بديوان الزكاة والتوسع في تنفيذ المشروعات الجماعية والفردية خاصة وان الولاية تشهد استقراراً امنيا ذلك مايضمن انجاح المشروعات فقط يحتاج ذلك الي تضافر الجهود والتفاكر في ايجاد مشروعات كبيرة تعود بالنفع والفائدة علي المجتمع وتعمل علي زيادة الناتج القومي.. موضحاً مساهمة الديوان في المشروعات الاستراتيجية الهامة وله تدخلات كبيرة في المشروعات الخدمية الصحة والتعليم والمياه.. ايضا لديوان الزكاة مساهمة مقدرة في جائحة كرونا..
مؤكدا ان تنفيذ المشروعات التي تهم الانسان بالولاية من اولي اهتمامات الديوان والتي تمس قضايا الناس خاصة انسان الريف والقري كتمويل المشروعات التي تعتمد علي الطاقة الشمسية للمناطق الزراعية لتوفير المياه وهذه تعتبر من المشروعات الاستراتيجية والتي يهتم بها الديوان حيث تعمل علي تحقيق عدة اهداف للفرد والمنطقة بصورة عامة.
داعيا للجميع بمزيدا من العطاء والعمل علي تضافر الجهود وفي ختام اللقاء دعا بالقبول لدافعي الزكاة واصحاب الاموال والنماء والبركة والزيادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *