الرئيسية / رأي / علي سلطان يكتب :اليوبيل الذهبي للامارات.. بلد يصنع المستحيل*1-3

علي سلطان يكتب :اليوبيل الذهبي للامارات.. بلد يصنع المستحيل*1-3

*وطن النجوم

 

تحتفل الامارات بعد غد الخميس الثاني من ديسمبر بيومها الوطني الذي يصادف هذا العام مرور 50عاما على اتحاد الامارات المتصالحة في دولة واحدة هي الامارات العربية المتحدة.. ورغم أن الإمارات العربية المتحدة بدات احتفالاتها بيوبيلها الذهبي مبكرا منذ بداية العام الحالى الا انها تتَوج احتفالاتها في هذا اليوم السعيد الذي شهد صباحه المشرق مولد قيام الاتحاد في عام1971.. وهي مناسبة وذكري لاتنسى في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة التي ارادت بارادة شعبها العربي الأصيل ان تكون دولة عربية واضحة المعالم والاتجاه والهدف.. حيث إنها اختارت مسمى دولة الامارات (العربية) المتحدة في ظروف إقليمية وعالمية ربما لم تكن تحبذ اتجاها نحو العروبة التي لم تكون مرغوبة وقتها.. ولكنه شعب الامارات المتحدة العربي حتى النخاع لم ينس جذوره العربية وانتماءه العربي والإسلامي فجاءت دولة الإمارات بارقة امل عظيم في محيطنا العربي والإسلامي.. واستطاعت بفضل زعيمها وحادي ركبها الشيخ زايد رحمه الله واخوانه اعضاء المجلس الاعلى للاتحاد حكام الامارات وهم الآباء المؤسسين للاتحاد من وضع الاساس المتين و اللبنات والقوية لدولة رائدة متطورة ومزدهرة بين دول العالم.. وقد اكمل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة واخوانه القيادة الرشيدة للإمارات من بعدهم البنيان الشامخ فاصبحت الامارات بحق دَولة انموذجا في وحدتها العربية الرائدة.
ولم تمض ثلاثة اعوام من اتحاد الامارات حتى اندلعت حرب اكتوبر المجيدة في عام1973وسجلت الإمارات حضورها العربي الراسخ وموقفها العربي الشجاع ورئيس دولتها وقائدها الشيخ زايد يقول كلمته التي اصبحت مثلا وذات مغزى وقيمة..( ليس النفط العربي باغلي من الدم العربي) وقدمت الامارات في تلك الحرب العظيمة المال والرجال والانموذج في التضحية بمورده الاساسي وهو النفط.
وتمضي مسيرة الامارات خلال الخمسين الماضية عامرة بإنجازات رائعة مبهرة في المجالات والصُعد حتى ارتادت الإمارات العربية الفضاء و وصل مسبارها العلمي كوكب المريخ لتؤكد للعالم اجمع انها دولة من دول العالم الأول وانها كما نجحت على الارض قادرة على النجاح في الفضاء خدمة للبشرية كلها في ابحاث وعلوم الفضاء.. وتشهد دبي هذه الأيام معرض إكسبو 2020وهو انجاز عالمي يلاقى اهتماما فائقا حيث بلغ عدد زواره حتى الان اكثر من اربعة ملايين زائر من مختلف دول العالم.
والامارات الان تضع رؤيتها وخططها الاستراتيجية المقبلة للخمسين عاما القادمة وحتى عام 2071 وفي ذلك طفرة غير مسبوقة ولكنها الامارات حيث يعانق الحلم الواقع ويصبح المستحيل ممكنا.. ونواصل إن شاء الله.

شاهد أيضاً

د. سعيد توفيق يكتب :الدين والهوية

نقلا عن صحيفة عمان اليوم علاقة الدين بالهوية علاقة مربكة وملتبسة في عالمنا العربي: فنحن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *