مشاد ترحب بورش قضايا شرق السودان لتعزيز السلام الإجتماعي 

 

تثمن منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد) الخطوات التي اتخذتها مجتمعات شرق السودان لتعزيز السلام الإجتماعي، وهي بلا شك مساعٍ مكملة لجهودها التي اطلاقها في بداية الشهر الجاري لتعزيز التعايش السلمي من أجل مشاركة المواطنين في عملية وقف الحرب بالطريقة التي تراها المكونات الإجتماعية.

وتعد هذه المصالحات شاملة من شأنها التأسيس لنهضة إقليم شرق السودان وتعزيز الجبهة الداخلية في ظل ما تعانيه البلاد من هذه الحرب التى تستهدف وحدته وانسانه وموارده .

وتعتبر (مشاد)، أن مبادرة أبناء البجا بالخدمة العامة للسلم المجتمعي بأنها تعبر عن كل السودانيين ورغبتهم الملحة في بناء السلام وتعزيز التعايش والانفتاح نحو التنمية والتقدم.

وفي هذا تعلن مشاد ترحيبها بإنعقاد ورش قضايا شرق السودان في كافة مساراتها، وتؤكد دعمها اللامحدود لجهود بناء السلام المجتمعي وتعزيز التعايش السلمي بين مكونات شرق السودان.

نحن في (مشاد) ننتهز هذه الفرصة الثمينة لنهنئ ونحي جهود مبادرة أبناء البجا بالخدمة المدنية للسلم المجتمعي على جهودها التى أثمرت عن هذا التلاقي العريض في شرقنا الحبيب وبوابة البلاد الشرقية.

وفي هذا السياق تشيد (مشاد) بجهود النظار والوكلاء والعمد في هذه الخطوات التى اتخذوها لبناء السلام والاستقرار في الإقليم .

تجدد (مشاد) عن دعمها الكامل لكل جهود بناء السلام في ربوع البلاد وتؤكد جاهزيتها لإسناد مثل هذه المبادرات حتى تحقق الغايات التى جاءت من أجلها هي غاية كل أبناء السودان على امتداد ربوعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *