*السعودية علي موعد مع السيول*

تشهد الفترة المقبلة هطول أمطار غزيرة تصل للسيول على عدد من مناطق المملكة العربية السعودية حتى الجمعة المقبل.

وشددت المديرية العامة الدفاع المدني السعودي على ضرورة أخذ جميع الاحتياطات والحذر مع التواجد في أماكن آمنة، والابتعاد عن المناطق التي تتجمع بها السيول والمستنقعات المائية.

كما أكدت الدفاع المدني على عدم السباحة في هذه المستنقعات، وذلك بسبب أنها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة كبيرة على حياة الأفراد.

ونوهت مديرية الدفاع المدني السعودي بضرورة الالتزام بالإرشادات والتعليمات التي قامت بنشرها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة.

وأوضحت أن هطول الأمطار الغزيرة والرعدية سيكون في عدد من المناطق، والتي ستبدأ اليوم الأثنين، حتى الجمعة المقبل.

وكشفت مديرية الدفاع المدني بالسعودية أن المناطق التي ستتأثر بهطول سيول وأمطار غزيرة، حيث ستكون مكة المكرمة هي المنطقة التي ستتأثر بأمطار متوسطة والتي قد تصل لغزيرة، كما أن هناك تساقط للبرد والرياح السريعة المحملة بالأتربة والغبار، بالإضافة إلى العاصمة المقدسة ومناطق الطائف والجموم والكامل والخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة وأضم، بجانب العرضيات وميسان وبحرة، بالإضافة إلى عدد من المناطق الأخري كالعاصمة الرياض ورماح والخرج والمزاحمية وعفيف والدوادمي والقويعية والزلفي والغاط وشقراء والمجمعة وثادق ومرات وضرما.

بالإضافة إلى أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والمدينة المنورة وحائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية والقصيم والمنطقة الشرقية.

ومن المتوقع تهطل أمطار خفيفة تقترب من المتوسطة، بجانب رياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على مكة المكرمة وجدة ورابغ وخليص.

وتتأثر الرياض وعدد من المناطق كالعفيف والدوادمي والقويعية والزلفي والغاط وشقراء والمجمعة وثادق بهذه الرياح، ومناطق المدينة المنورة وتبوك والجوف والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية والقصيم.

المصدر -نبض السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *