*مرصد (مشاد) لحقوق الانسان مليشات الدعم السريع الارهابيه تستهدف المدنين(بالعيلفون ومعسكر الحصاحيصا) بدارفور *

 

سودان ديلي نيوز _اعلام المنظمة

يدين مرصد (مشاد)لحقوق الانسان التدوين المدفعي الذي نفذته المليشيات الارهابيه في مدينة العيلفون ضد المدنين العزل ،الذي خلف عشرات الشهداء ومئات الجرحى والمصابين .

 

يوضح المرصد ان المليشيات الارهابيه هاجمت مدينة العيلفون ،ومارست عمليات النهب والتهجير القسري للسكان ،وقامت بتقييد حركة التنقل واعتقلت المدنيين الفارين من الاقتتال .

 

كما يدين مرصد (مشاد) لحقوق الانسان تكرار القصف المدفعي على معسكر الحصاحيصا بولاية وسط دارفور زالنجي ،من قبل مليشيات الدعم السريع الارهابيه ،الذي اسفر عن وقوع قتلى من بينهم اسره ،كما خلفه عدد من المصابين ،ويعتبر هذا الاستهداف المقصود ،انتهاكآ خطيرآ لأعراف الحرب الدوليه .

 

نلاحظ ان هذه المليشيا الارهابيه بدأت في استهداف المدنين بالمستشفيات والاحياء والمدن ومراكز النازحين الذين فروا من ويلات الحرب ،بعد ان مارست ابشع انواع الانتهاكات ضدهم .

 

ننبه الى ان المليشيات الارهابيه تسلك نهجآ خطيرآ ومتطورآ في حربها في السودان ، فأصبحت تهاجم المدنين ، بعد ان عجزت عن مهاجمة القوات المسلحه .

 

نوضح ان مرصد (مشاد) لحقوق الانسان يقوم برصد هذه الجرائم التي تمارسها المليشيات الارهابيه ضد المدنين العزل في مناطق الحروب في السودان ، ويعمل المرصد على حصرها لملاحقة الجناه داخل وخارج البلاد لتحقيق العداله .

 

يناشد مرصد (مشاد) لحقوق الانسان جميع الجهات العامله في مجالات حقوق الانسان ،والجهات الحقوقيه بضرورة التحرك بصوره عاجله لإدانته هذه المليشيات الارهابيه ،وضرورة مساندة الشعب السوداني لمحاربه الارهابين الذين يستهدفون المدنين ومرافقهم ومناطقهم الامنه والمستقره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *