الرئيسية / اقتصاد / وزير التنمية العمرانية والطرق يتفقد عمليات صيانة طريق الجيلي شندي

وزير التنمية العمرانية والطرق يتفقد عمليات صيانة طريق الجيلي شندي

ولاية نهر النيل _سودان ديلي نيوز

كشف وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الاستاذ عبد الله يحي عن خطة وزارته للعام 2023 في مجال الطرق بالسودان.

وقال في تصريحات صحفية عقب تفقده أعمال صيانة طريق الجيلي شندي بحضور المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور المهندس مستشار جعفر حسن آدم ان خطة العام الحالي تقوم على صيانة الطرق الموجودة وتشييد طرق جديدة أخري في بعض الولايات.

وأوضح أن الخطة بدا تنفيذها فعليا حيث انتظمت الصيانة في عدد من الطرق والتي من بينها طريق الجيلي شندي وتوقيع مشروعات طرق المرحلة الأولي بمشروع الجزيرة.

وأوضح أن وزارته ستعمل على إعادة تأهيل طريق سواكن طوكر وعدد من الطرق في جنوب كردفان إضافة إلي عدد من الطرق في المناطق الاخري مشيدا بجهود شركة السميح للمشاريع المتقدمة من خلال تعاونها مع الهيئة القومية للطرق والجسور في عمليات الصيانة وإعادة تأهيل الطرق القومية.

وتفقد وزير التنمية العمرانية والطرق عمليات صيانة طريق الجيلي شندي معبرا عن امتنانه للعاملين في الهيئة القومية للطرق والجسور لما يبذلونه من جهود بغرض الحفاظ على الطرق القومية.

وأكدت الهيئة القومية للطرق والجسور استمرار عمليات الصيانة في العديد من الطرق وصولا الي زيرو حفر مشيرة الي الجهود التي تبذلها الهيئة للحد من الحمولات الزائدة التي تؤثر سلبا على الطرق وقالت إن الموازين المحورية التي تم تشييدها ستعمل على ضبط تلك الحمولات.

ووجهت شركة السميح للمشاريع المتقدمة بتكثيف العمل في صيانة طريق الجيلي شندي والعمل بنظام الوردتين بغرض الانتهاء من الصيانة في أقرب وقت ممكن.

وأكدت امتلاكها لخلاط متحرك والذي يمكن العمل في اي منطقة مؤكدة امتلاكها للعديد من معدات التشييد والصيانة والتأهيل والتي تعمل بكفاءات عالية تساهم في اسراع وتيرة العمل في صيانة الطرق.

شاهد أيضاً

مشروع بناء المرونة.. يسجل زيارة تفقدية لمناطق عمل المشروع بالولاية الشمالية ..!

  سجل وفد خبراء ومستشاري مشروع بناء المرونة للتغيرات المناخية في القطاع الزراعي والرعوي بالمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *