الرئيسية / رياضة / مبارة الزمالة ام روابة..شيوخ في الملعب

مبارة الزمالة ام روابة..شيوخ في الملعب

 

متابعة : محمد احمد الدويخ

الزمالة يتصدر مجموعته وهلال التبلدي يبحث عن معجزة لعبور ممثل سنار

حقق نادي الزمالة ام روابة فوزا كبيرا على نادي الشجرة سنار بخماسية نظيفة وذلك على حساب المجموعة الاولى بالدوري التاهيلي لكرة القدم وذلك عصر اليوم الجمعة
30 / 12 / 2022.م باستاد ام روابة . بالنتيجة تنتهي مباريات نادي الزمالة ام روابة ويتصدر المجموعة الاولى مؤقتا برصيد (7) نقاط فيما يحل مريخ الابيض ثانيا وتبقت له مباراتان. وهلال التبلدي ثالثا برصيد (4) نقاط وتبقت له مباراة واحدة تتطلب فوزه على غرسلي سنار بارضه بسداسية نظيفة للتأهل على حساب الزمالة وهي مهمة اشبه بالمستحيلة .

خالد الدويم ..
وصدارة الهدافين :

تمكن هداف نادي الزمالة ام روابة خالد الدويم من احراز ثلاثة اهداف بشباك الشجرة سنجة جاءت جميعها في الشوط الثاني للمباراة التي استضافها استاد ام روابة .
وبذلك يتصدر المهاجم خالد الدويم قائمة الهدافين بخمسة اهداف من اربع مباريات.
فيما احرز فرح العمدة وخالد السهم هدفي الزمالة الاول والثاني بالشوط الاول.

مباراة الزمالة ..
شيوخ بالميدان

ظل نادي الزمالة ام روابة النادي الاكثر تمثيلا للمدينة وولاية شمال كردفان بالدوري التاهيلي لكرة القدم على مدى اربع سنوات متتالية الامر الذي جعله يكسب شعبية كبيرة على الصعيدين المحلي والاتحادي بجانب التفاف ابناء كردفان وام روابة على وجه الخصوص على دعم النادي معنويا وماديا ومشاركته الميدانية بالتشجيع والمؤازة دون ان يتأخر عن ذلك الشباب والشيوخ والخيرين ورموز المجتمع .
وتُعد مباراة نادي الزمالة امام نادي الزومة الخرطوم العام الماضي بمثابة الاستفتاء الحقيقي لابناء المنطقة بالخرطوم الذين امتلات بهم جنبات استاد الخرطوم (شيخ الاستادات) .
غير ان النادي فقد فرصته في التاهل في آخر مباراة بارضه امام الاهلي الابيض الذي حول خسارته الى فوز 2 / 1 غير انه لم يستطع ان يضع قدمه على عتبة الممتاز وتتويض هبوط هلال التبلدي للاولى بعد سنوات حافلة بالانجازات الكروية غير المسبوقة.
ثورة نادي الزمالة جعلت عدد من مشايخ المدينة في قلب الحدث وان كانوا خارج الملعب فقد تمكنت الكاميرا من رصد الشيخ ابوبكر سيد احمد احد ابرز رموز ام روابة وهو يقترب من بص اللاعبين الامر الذي دفع الجماهير الى مداعبته بل واصرارهم على معرفة هويته الرياضية ولكنهم لم يتكنوا غير ان تلك الحادثة جعلت الجماهير تهتف باسم نادي الزمالة في حضرة شيخ بكري وكأنه احد هدافي النادي العريق .
فيما شهدت مباريات نادي الزمالة مع اندية التاهيلي بالخرطوم العام الماضي التجاوب الكبير من ابناء ام روابة من الرسميين ابرزهم الفريق ركن ياسين ابراهيم ياسين وزير الدفاع الوطني والاستاذ محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادي السابق وعدد من ابناء ام روابة بالعاصمة حيث تم اكرام وفادة النادي في تظاهرة رسمية وشعبية ، الامر الذي كان له الاثر الطيب لدى الادارة وساهم بقدر كبير في عكس قضايا المنطقة متمثلة في المرافق الخدمية في الصحة والتعليم .
الجدير بالذكر ان نادي الزمالة يتراسه ابن المنطقة الزاهد عبدالرحيم حتيلة وتعود رمزية اسم النادي للعام 1968.م عندما كان يتبع لزمالة منسوبي المؤسسات بام روابة خاصة زمالة الاطباء بمستشفى ام روابة التعليمي احد اعرق المرافق الصحية بولاية شمال كردفان.

شاهد أيضاً

مجومبا يثير الجدل قبل مباراة القمة..المشجع الشؤم يرتدي شعاري الهلال والمريخ

ام درمان : محمد احمد الدويخ على طريقة الاخطبوط (بول) الالماني الذي ظل يتفاءل به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *