الرئيسية / أخبار / بعد اخطاء الحكم.. توقعات باعادة مباراة تونس ومالي

بعد اخطاء الحكم.. توقعات باعادة مباراة تونس ومالي

بعد انطلاقها بأيام.. توقعات بإعادة مباراة في الأمم الإفريقية

 

الخرطوم سودان ديلي نيوز

 

شهدت مباراة تونس ضد مالي في مجموعات كأس أمم أفريقيا واقعة مثيرة للجدل بعدما قرر حكم اللقاء إنهاءها مرتين قبل نهاية وقتها الأصلي.
وكان الحكم الزامبي جاني سيكازوي أعلن عن انتهاء المباراة أولا في الدقيقة 85، قبل أن يستأنفها بعد الاعتراضات، ليعود مجددا لإنهائها في الدقيقة 89 قبل انقضاء الوقت الأصلي أيضا، في الوقت الذي كان فيه منتخب مالي متقدما في النتيجة بهدف دون رد.

 

وأمام الاحتجاجات القوية للاعبين والجهاز الفني ل”نسور قرطاج”، قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) استئناف المباراة، بعد ربع ساعة من الصافرة النهائية، بإدارة الحكم الرابع، وهو ما رفضه منتخب تونس الذي تقدم باعتراض مطالبا بإعادة اللقاء.
وأكد أنيس بن ميم، المحامي التونسي المختص في القانون الرياضي، على أن الكاف سيكون مجبرا على إعادة مباراة تونس ومالي في كأس أمم أفريقيا.

ويعتقد أنيس بن ميم، أن الكاف مجبر على إعادة المباراة طبقا لمقتضيات المادة 7 من قوانين لعبة كرة القدم التي تنص على أن: “أي مباراة يتم إنهاؤها قبل وقتها الأصلي تتم إعادتها، ما لم توجد نصوص تنص على عكس ذلك في لوائح البطولة أو قرار من المنظمين”.

وسيحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في هذه المسألة خلال الساعات القليلة القادمة، ولو أن مسألة إعادة المباراة تبقى صعبة من الناحية العملية بحكم عدم إمكانية إحداث تغييرات على جدول المباريات.
يذكر أن منتخب مالي تقدم في الدقيقة 48 بهدف إبراهيما كوني من ركلة جزاء، قبل أن يضيع وهبي الخزري فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة 77 من ركلة جزاء تصدى لها حارس المرمى إبراهيما مونكورو.

شاهد أيضاً

لقاء هام بين حميدتي و رئيس الاتحاد الافريقي في اثيوبيا.. اليك التفاصيل

لقاء هام بين حميدتي و رئيس الاتحاد الافريقي في اثيوبيا.. اليك التفاصيل   الخرطوم سودان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *