الرئيسية / أخبار / عاجل.. تصريح مثير من الوساطة الجنوبية حول أزمة السودان

عاجل.. تصريح مثير من الوساطة الجنوبية حول أزمة السودان

 

الخرطوم سودان ديلي نيوز

أعلن رئيس وفد وساطة جنوب السودان، توت قلواك، التوصل إلى اتفاق بين أطراف الأزمة في السودان على الجلوس على إجراء حوار لطرح وجهات النظر بينهما، بحضور الوساطة الجنوبية، متوقعًا حدوث ذلك اليوم الخميس.
وقال لصحيفة “السوداني”، الخميس: “لم نتحدث بعد عن العودة لما قبل 25 أكتوبر ولكن هناك تقارب للرؤى بين الطرفين”، مشيرًا إلى عدم سماعهم بعد لشروط رئيس الحكومة السودانية المنحلة عبدالله حمدوك.

كما أكد قلواك، موافقة القائد العام للقوات المسلّحة السودانية الفريق أول عبدالفتاح البرهان، على إطلاق سراح بعض المعتقلين، لافتًا إلى أن هناك حل قريب للأزمة الحالية بالسودان.

ووصف الأمر بحسن النية والبادرة الطيبة للانتقال لمرحلة أخرى، مبينا أن الخطوة ستسهم في تحقيق الاستقرار عبر النقاش بين الأطراف العسكرية والمدنية في البلاد بغية التفاهم من جديد.
وقال إن اتفاقية جوبا للسلام لم تنص على تعيين كفاءات في مناصب أطراف الحركات المسلحة الموقعة.
وحول مساعي تعيين رئيس وزراء سوداني جديد، قال قلواك للصحيفة: “لم نسمع بأيّ إعلان لرئيس وزراء جديد، وهناك تفاهم ما بين الأطراف على الدكتور عبدالله حمدوك”.

وأوضح أن تسمية حكومة كفاءات خالصة بعيدة عن الشخصيات الحزبية تعد رؤية يمكن التفاهم حولها ووضع المعالجات بين الأطراف السياسية حيالها، مؤكدا ان المهم حالياً نزع الخلافات وتهيئة الأجواء

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد المعتقلين من موظفي الأمم المتحدة بإثيوبيا

  الخرطوم سودان ديلي نيوز   أعلنت الأمم المتحدة اعتقال أحد موظفيها الدوليين في إثيوبيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *