أسطورة كرة القدم ديدييه د روجيه سفيرا جديدا لمنظمة الصحة العالمية

جنيف – الخرطوم _وكالات

تم بناء أسطورة كرة القدم ديدييه دروجبا امس كسفير جديد للنوايا الحسنة لمنظمة الصحة العالمية (منظمة الصحة العالمية).

دروجبا ، من ساحل العاج ، سوف يروج لنصائح منظمة الصحة العالمية الرائدة حول كيف يمكن أن تؤدي التمارين الرياضية إلى حياة أكثر صحة وسعادة ، وكذلك التأكيد على قيمة الرياضة ، خاصة بالنسبة للمراهقين.

اشتهر مهاجم ساحل العاج في العالم بمسيرته الطويلة وسجله في نادي تشيلسي لكرة القدم ، وبفضل ذلك حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم أفريقي في عامي 2006 و 2009. إنه أفضل هداف على الإطلاق والقائد السابق لفريق Ebain Coast.

لديه أيضًا سجل حافل من المشاركة في حملات مختلفة للترويج لنمط حياة صحي ، وحملات ضد الملاريا والوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية ومكافحته.

“بطل داخل وخارج الملعب”

وخلال الإعلان عن دوره الجديد في جنيف ، قال دروجبا إنه يتشرف بالعمل مع منظمة الصحة العالمية و “دعم عمله لمساعدة الناس للوصول إلى أعلى مستوى من الصحة ، وخاصة الشباب في جميع البلدان”.

وقال “لقد استمتعت بشكل مباشر بقوة الرياضة لعيش حياة صحية وأنا ملتزم بالعمل مع منظمة الصحة العالمية لتقاسم هذه الأرباح في جميع أنحاء العالم”.

وصف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم جابريسوس ، دروجبا بأنه “بطل وبديل للعبة مجربة داخل وخارج الملعب”.

بالنسبة إلى تيدروس ، يمكن أن يساعد دعم الرياضيين في الحد من العبء المتزايد للأمراض غير المعدية من خلال تعزيز نمط حياة صحي.

وقال تيدروس: “نحن سعداء لأنه يلعب لفريقنا ، ويساعد المجتمعات في جميع أنحاء العالم على الوصول إلى الأهداف وتسجيلها من خلال الرياضة من أجل صحتهم ورفاههم البدني والعقلي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *