الرئيسية / أخبار / السودان… شاويش: أحداث ذكرى فض الاعتصام جريمة مروعة

السودان… شاويش: أحداث ذكرى فض الاعتصام جريمة مروعة

الخرطوم _سودان ديلي نيوز

أدان رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة
المشرف على اتفاق مسار شرق السودان الأمين السياسي للجبهة الثورية خالد ادريس شاويش أدان وبشدة فض التظاهرة السلمية في ذكرى فض اعتصام القيادة بالرصاص الحي واصفا ماحدث بالجريمة المروعة واعتبر شاويش في بيان له ماحدث عنفا مفرطا وانتهاكا صريحا لشعارات الثورة التي نادت بالحريات ورسخت مفهوم السلمية ودعا خالد إلي إجراء تحقيق فوري من أجل تحقيق العدالة بتقديم الجناة.

وفيما يلي نص البيان
في البدء نترحم على روح شهداء ثورة ديسمبر الظافرة حيث مازالت الثورة حية تقدم الشهداء .. إننا ندين ونستنكر الأحداث التي صاحبت خروج الحشد الشبابي الداعي الي القصاص من المتسببين فى فض اعتصام القياده قبل عامين باستخدام الرصاص الحي.
في مسعى خبيث من جهات تعمد على قتل الثورة وسلميتها .. أن ماحدث أقل مايوصف بالجريمة التي تستوجب إجراء تحقيق عادل وتقديم المتورطين للعدالة حيث مثل ذلك انتهاكا للحريات ومساسا بالسلام.. أن تكرار القتل يهدد مسار الفترة الانتقالية ويعرقل قطار السلام.
نعلن وقوفنا وتضامننا مع أسر الشهداء في المطالبة بتحقيق العدالة ليس على صعيد ملف أبنائهم بل كافة المستويات وندعو جميع شركاء السلام للقيام بدورهم في تعزيز وترسيخ مبادئ الحرية والسلام والعدالة.

خالد شاويش
رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة
المشرف على اتفاق مسار شرق السودان
الأمين السياسي للجبهة الثورية

شاهد أيضاً

تكوين مجلس ثوري لمعتصمي القصر الجمهوري يرحب بحمدوك

الخرطوم:صلاح باب الله _سودان ديلي نيوز أعلن في الخرطوم اليوم عن تكوين المجلس الثوري لاعتصام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *