السودانين يعيشون فيلم الرعب.. “الصاروخ الصيني متوقع سقوطه اليوم في أية لحظة وطوارئ في الشمالية

 

الخرطوم _سكاي نيوز عربية _سودان ديلي نيوز
أظهر تسجيل صوتي منسوب لوزير الصحة في الولاية الشمالية بالسودان أن الولاية بدأت استعدادات مكثفة للتعامل مع تداعيات احتمال سقوط الصاروخ الصيني “لونغ مارش 5 بي” في الولاية.

ووفقا للتسجيل، الذي لم تتأكد “سكاي نيوز عربية” من صحته، فقد أوضح مسؤول الولاية أن وزير الصحة الاتحادي عمر النجيب أبلغه بتلقيهم معلومات شبه مؤكدة من منظمات خارج السودان تشير إلى وجود احتمال كبير لسقوط الصاروخ في منطقة ما في الولاية خلال الساعات المقبلة مما يتطلب القيام بالاستعدادات القصوى ووضع الاحتياطات الطبية اللازمة للتعامل مع أي إصابات قد تقع في أوساط السكان في حال سقوط الصاروخ.

وأكد مسؤول الولاية أن لجنة أمن الولاية تعقد حاليا اجتماعات مكثفة تضم أطباء وكوادر صحية وفرق طوارئ للتعامل مع كل الاحتمالات.

ومنذ نحو أسبوع أطلقت الصين الصاروخ إلى الفضاء حاملا مكونات لمحطتها الفضائية الدولية، لكنها فقدت السيطرة عليه بعد وصوله إلى الفضاء وصار يهيم خارج الأرض ومن المتوقع أن يسقط خلال الساعات المقبلة

 

وبعد انفصال الوحدة الفضائية للمحطة، بدأ الصاروخ يدور حول الأرض في مسار غير منتظم مع انخفاضه تدريجياً، ما يجعل من شبه المستحيل توقّع النقطة التي سيدخل منها إلى الغلاف الجوي وبالتالي المكان الذي سيسقط فيه.

وأثارت الأنباء التي تحدثت عن احتمال سقوط الصاروخ في الولاية الشمالية في السودان فزعا كبيرا بين السكان المحليين.

وقال طبيب شاب لموقع “سكاي نيوز عربية” إن التوجس هو سيد الموقف الآن.

وأشار الطبيب الشاب إلى أن الجميع يتوقعون أي شيء في أي وقت خصوصا في ظل الانتشار الواسع للشائعات.

وعلى مدار الساعات الماضية، كشفت وكالات فضاء عالمية عن بعض المناطق التي يحتمل أن يسقط بها الصاروخ الفضائي الصيني أو حطامه بعد أيام من خروجه عن السيطرة، ومن بينها بلد عربي.

وتوقعت منظمة “أيروسبيس كوربوريشن” الفضائية الأميركية، أن يسقط حطام الصاروخ الفضائي الصيني فوق السودان، كما سبق لها أن وضعت سواحل أستراليا ضمن المناطق المحتملة للسقوط.

وتشير سودان ديلي نيوز إلى أنه ومنذ إعلان سقوطه في السودان فقد عاش السودانين حالة من الرعب وهم يترقبون سقوطه في أية بقعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *