الرئيسية / فن وثقافة / اختتام المهرجان الإماراتي الكوري بحضور   2.73مليون مشاهد

اختتام المهرجان الإماراتي الكوري بحضور   2.73مليون مشاهد

 

 

 

 

استضافت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة الكورية، مهرجان كوريا الإمارات ، والذي تم تنظيمه بالشراكة بين الوكالة الكورية للمحتوى الإبداعي (برئاسة مديرها التنفيذي كيم يونغ جون) والمؤسسة الكورية الدولية للتبادل الثقافي (بإدارة كيم يونغراك).

وأقيم المهرجان احتفالاً بالحوار الثقافي بين كوريا الجنوبية ودولة الإمارات العربية المتحدة 2021- 2020 ، وأشتمل على فعاليات متنوعة على رأسها  “مهرجان المحتوى الكوري” الذي يقدم المحتوى الكوري إلى الشرق الأوسط ، و “مهرجان أغاني الكيبوب” وضم ستة من كبار الفرق الغنائية الكورية ، بالإضافة إلى مشاركة مغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي.

وقالت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب: “عكس المهرجان الإماراتي الكوري الذي يحتفي بالحوار الثقافي بين كوريا الجنوبية ودولة الإمارات العربية المتحدة، علاقات الصداقة المتينة بين الإمارات وكوريا الممتدة إلى نحو 40 عاماً من التقارب الثقافي، وقدم لنا تجربة ملهمة في تلاقي الثقافات، فالثقافة تعزز العلاقات العميقة على مستوى الدول، وتمد جسوراً من المعرفة”.

وأضافت الكعبي: ” نتطلع إلى مرحلة جديدة من الحوار خلال الفترة المقبلة، حيث نعمل على تعزيز الحوار من خلال مجموعة من المبادرات التي ستقام هذا العام، للاحتفاء بالعديد من المناسبات و القيم المشتركة، كالتسامح والتعايش والانفتاح”.

من جانبه قال معالي “هوانغ هي” وزير الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا الجنوبية “هناك مثل عربي في الإمارات يقول من عاشر القوم أربعين يوما صار منهم، وقد دامت الصداقة بين بلديْنا لأكثر من 40 عاما، ولذا يمكننا القول إنهما صارا بلديْن صديقين مقربين ومخلصين لبعضهما البعض حقا “.

وأضاف ” إنه من دواعي السعادة والسرور للغاية أن يلتقي شعبا البلدين اليوم من خلال عرض الكيبوب احتفالاً بعام التبادل الثقافي، فالموسيقى لغة بشرية مشتركة تتجاوز الاختلافات اللغوية والعرقية لتنقل الحماس والإثارة والإعجاب”.

وخلال “مهرجان المحتوى الكوري ” تم انعقاد ندوات جماعية افتراضيا عبر الاتصال المرئي شارك فيها 24  متحدثًا ومورداً في الشرق الأوسط و 28 شركة كورية، كما تم إجراء 43 استشارة أعمال بين الشركات المشاركة. وفي هذا السياق قال السيد شوجات ميرزا، رئيس جمعية دبي للواقع المعزز “الواقع الافتراضي والمتحدث النشط والمشارك في استشارات الأعمال عبر الإنترنت ” نأمل أن يستمر هذا النوع من التبادلات التجارية وأن يؤدي إلى نتائج ملموسة”.

وخلال ” مهرجان أغاني الكيبوب” تم بث الحفل عبر الإنترنت الساعة  7 مساء بتوقيت الإمارات يوم الأحد 4 إبريل الجاري، على قناة اليوتيوب الرسمية للمركز الثقافي الكوري في الإمارات و عبر منصة  SBS Medianet ومنصة ” NAVER “V-LIVE “..

وشارك في هذا الحفل الكبير من كوريا فرقة ” ماماموو” وفرقة ” بي.آي.جي” وفرقة ” آسترو” وفرقة “ذا بويز” وفرقة ” أسبا” و فرقة ” إن سي تي دريم ” بالإضافة  الى مغنية الأوبرا الإماراتية فاطمة الهاشمي التي قدمت أداءً غنائياً مشتركاً مع الفنان الكوري جونمين من فرقة بي.آي.جي.

وسيتم بث مهرجان أغاني الكيبوب كوريا الإمارات تلفزيونيا يوم غدا الخميس الموافق   8 إبريل الساعة 10 مساء بتوقيت كوريا، على قناة  “SBS MTV” و قناة “SBS F!L” ، و الساعة  5مساءً بتوقيت الإمارات على شاشة قناة أبوظبي حيث سيبث تلفزيون أبوظبي قبل الحفل برنامجاً خاصاً للاحتفال بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، والتعريف بتاريخ 40  عاماً من علاقات الصداقة ، وإبراز أهمية التبادل الثقافي بين كوريا الجنوبية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضاً

مؤتمر صحفي للفنان المصري حسن شاكوش بفندق كورنثيا

  الخرطوم _سودان ديلي نيوز تدعو منظمة (ويلل نيس) ومديرها العام الدكتور محمد عبد الرؤوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *