الرئيسية / أخبار / جوبا تطالب الخرطوم بفتح المعابر الحدودية

جوبا تطالب الخرطوم بفتح المعابر الحدودية

 

الخرطوم: سودان ديلي نيوز

 

طالبت حكومة جنوب السودان  بضروره فتح المعابر بين البلدين في وقت أعتبرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولية  دوله جنوب السودان  شريك اساسي في كل التحول الذي يشهده البلاد الان’ مؤكدة  حرص الحكومه على تفعيل حركه التجاره  والاستثمار بين السودان وجنوب السودان.

واقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتور الهادي محمد إبراهيم خلال لقائه بنظيره بدوله جنوب السودان الدكتور ضيو مطوك وزير الاستثمار بان البلدين يمران بتغيرات استثناأىيه َوتحديات تواجهه الدولتين ما يتطلب على الحكومتين الاهتمام بمعاش الناس وتخفيف اعباء المعيشه ‘

كاشفا عن ان الدولة تجري مع شركات لتأهيل الطرق بين دول الجوار’ مشسرا الى  انشاء خمسه مناطق حره من بينها منطقه حره  بالجبلين بين السودان ودوله جنوب السودان.

من جانبه طالب  وزير الاستثمار بدوله جنوب الدكتور ضيو مطوك بصروره فتح المعابر بين البلدين

وقال  ضيو إن المرحله القادمه ستشهد المزيد من التعاون ‘داعيا السودان الي أحكام المزيد من التعاون والتنسيق بين الوزارتين خاصه في مجال الاستثمار والتجاره ‘ والعمل على  الاستفاده من الموارد التي يتمتع بها البلدين وااستغلالها.

وتناول  اللقاء  مجالات التعاون بين السودان ودوله جنوب السودان خاصه في مجال  الاستثمار و التجاره ََوفتح العابر لتسهيل حركه التجاره والاستثمار بجانب مجالات التعاون في مجالات السكه حديد والمواني والنقل النهري والتصنيع. الزراعي.

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد المعتقلين من موظفي الأمم المتحدة بإثيوبيا

  الخرطوم سودان ديلي نيوز   أعلنت الأمم المتحدة اعتقال أحد موظفيها الدوليين في إثيوبيا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *