الرئيسية / أخبار / خطة أمنية استثنائية لضبط التفلتان الامنية بولاية دارفورية

خطة أمنية استثنائية لضبط التفلتان الامنية بولاية دارفورية

 

الخرطوم : سودان ديلي نيوز

كشف العميد شرطة عبدالكريم جدو نائب مدير شرطة ولاية شمال دارفور عن تنفيذ خطة أمنية استثنائية تبدأ من اليوم “الخميس” لمحاربة ظواهر  التفلتات الأمنية بمدينة الفاشر وتأمين جميع محليات الولاية المختلفة.

ووعد جدو لدى لقائه نهار اليوم بمكتبه برئاسة شرطة ولاية شمال دارفور وفد حركة العدل والمساواة برئاسة الفريق سليمان صندل الأمين السياسي للحركة ومسؤول الترتيبات الأمنية بجانب عدد من القيادات بالحركة، بحسم هذه التفلتات وجعل البلد آمنا يسوده الهدوء والاستقرار.

مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق مع جميع القوات الموقعة على اتفاقية السلام في مجال تطبيق الخطة الأمنية وفقا لبنود الاتفاق الموقع.

مشيرا إلى الخدمات الأخرى التي تقدمها الشرطة تجاه المجتمع خاصة في  استخراج الرقم الوطني.

بدوره أكد الفريق سليمان صندل أن زيارتهم إلى ولايات دارفور تأتي في إطار تنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

مشيرا إلى صدور قرار قضى بتشكيل اللجنة العليا المشتركة لتنفيذ ملف الترتيبات الأمنية.

وعبر صندل عن آسفه لما يحدث الآن في مدينة الفاشر من حوداث قتل ونهب ،مطالبا الشرطة بالقيام بدورها في كشف الجرائم والقبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة.

وقال صندل:(إنهم لايقبلون بمظاهر التفلتات الأمنية بولايات دارفور.)

كما أكد تعاونهم التام على مكافحة ظاهرة المخدرات، مشيرا في هذا الصدد بأن بعض الجهات تسعى لتشويه صورة حركة العدل والمساواة واتهمامها بترويج المخدرات، مؤكدا أن طيلة الفترات الماضية لم يتم قبض أي أحد من منسوبي الحركة في هذه التهمة الموجهة ضدها.

وأكد على تأكيد الحركة بكل كلياتها للوقوف مع برامج وخطط شرطة الولاية لحسم ظواهر التفلتات الأمنية، والعمل على حفظ الأمن والسلام بالولاية.

هذا وكان الوفد قد زار قيادة الفرقة السادسة مشاة لذات الهدف. ومن المتوقع أن يلتقي الوفد والي ولاية شمال دارفور،محمد حسن عربي، بجانب قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور، ومدير جهاز المخابرات العامة بالولاية.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الفاشر تشهد ظاهرة تفلتات أمنية مرعبة أدت إلى مقتل اثني عشر شخصا خلال الأسبوعين الماضيين وفقا لتصريحات شرطة محلية الفاشر.

 

شاهد أيضاً

خبير سوداني في بريطانيا يدعو إلى وضع سياسة تعليمية موحدة وربط أبناء السودانين في الخارج بالوطن من خلال مدرسة اليوم الواحد

  لندن _الخرطوم _فاطمة رابح شدد بروفيسور عزالدين مروان مهاجر سوداني في المملكة المتحدة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *