الرئيسية / أخبار / الطاهر حجر تنفيذ اتفاقية جوبا يحتاج لوحدة السودانيين

الطاهر حجر تنفيذ اتفاقية جوبا يحتاج لوحدة السودانيين

 

الخرطوم : ديلي نيوز
قال عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر حجر
إن اتفاق جوبا للسلام السودان هو المدخل الصحيح لمعالجة أزمات الدولة السودانية.

وأوضح حجر، لدي مخاطبته مساء اليوم، بفندق كنون بالخرطوم ،ختام فعاليات الورشة التدريبية حول القانون الدولي الإنساني والتي نظمها المركز الإفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أوضح أن إتفاقية جوبا شكلت فرصة لجميع الأطراف لمناقشة كل قضايا الوطن ، مؤكداَ أن تنفيذ الإتفاقية يحتاج لوحدة السودانيين ، وأضاف أن الهدف الأساسي هو تحقيق سلام إجتماعي لكل السودانيين حتي يتم كنس آثار الثلاثين عاماَ من عمر النظام البائد.

واشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي ، بمساهمات المركز الإفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول ، والتي تمثلت في تنظيمه للعديد من الدورات التدريبية وورش العمل في مجالات صنع السلام ودعم قضايا الإنتقال والتحول الديمقراطي وحقوق الإنسان ، مبيناَ أن منسوبي حركات الكفاح المسلح في حاجة ماسة لمثل هذه الدورات ،وقال إن السودان لفترات طويلة ظل يعاني من مشكلتين تتمثلان في إدارة التنوع وإدارة الموارد ،مبيناً أن هاتين المشكلتين كانتا السبب وراء حمل السلاح ، ودعا الدارسين لنقل ما تلقوه في هذه الورشة من معرفة للمجتمعات المحلية حتي تعم الفائدة.

من جانبه قال د. محمود زين العابدين ،الأمين العام للمركز الإفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول ،إن الهدف من هذه الدورة هو ترقية وتطوير المهارات والقدرات للدارسين في مجال القانون الدولي الإنساني ، مبيناَ أن المركز يعمل في مجالات عديدة من بينها دعم الإنتقال وصنع السلام ومكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم جهود السيطرة علي الأسلحة الخفيفة والثقيلة ،وأضاف أن للمركز شراكات مع عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

 

شاهد أيضاً

خبير سوداني في بريطانيا يدعو إلى وضع سياسة تعليمية موحدة وربط أبناء السودانين في الخارج بالوطن من خلال مدرسة اليوم الواحد

  لندن _الخرطوم _فاطمة رابح شدد بروفيسور عزالدين مروان مهاجر سوداني في المملكة المتحدة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *