الرئيسية / مجتمع / مبادرة “سواعد البناء”تؤكد الاستمرار في إزالة حملات

مبادرة “سواعد البناء”تؤكد الاستمرار في إزالة حملات

الخرطوم: سودان ديلي نيوز
أطلقت مجموعة شبابية ثورية مبادرة “سواعد البناء” لحملة نظافة لولاية الخرطوم دشنتها بشارع القصر الجمهوري اليوم، لتغطي كل الطرق بولاية الخرطوم ومن ثم تنتقل للولايات.
وقال الهادي محمد عثمان، أحد قيادات المبادرة إن المبادرة قامت من قبل مجموعة شبابية ومن مكونات مختلفة لنظافة الطرق بمحليات ولاية الخرطوم، وأكد أنها مستمرة وسوف تنتقل لبقية الولايات الأخرى.
وأكد على ضرورة المحافظة على الوجه المشرق للولاية، مشيراً الى أن المندسين الذين يخرجوا مع الثوار في التظاهرات يعملون على تخريب المؤسسات والطرق، وقال إن الثوار الحقيقيين لايخربون مؤسسات بلادهم.
وطالب الشرطة بعدم إستخدام البمبان وأن تعمل على تفريغ الثوار بطريقة حضارية، كما طالب الثوار بالمحافظة على البنية التحية للبلاد وعدم التخريب، وإيصال رسالتهم بصورة مقبولة.
من جهته أوضح سمير اسماعيل محمد عضو المبادرة أن بداية المبادرة كانت بشارع القصر لأهميته وإرتباطه بالمرافق الصحية والحيوية، تأسياً بالحديث الشريف عن إماطة الأذى عن الطريق، وتسهيل المرور للمرضى والمواطنين.
وأكد سمير على ضرورة حماية المواكب السلمية وقال إن “الوطن للجيمع وأن الحكومات ذاهبة”، وطالب المواطنين بالإهتمام بنظاف البلاد، وأعلن أن المبادرة وجدت القبول من الجميع، داعياً الثوار ولجان المقاومة للمشاركة في الحملة وإزالة التتريس من الطرقات.

شاهد أيضاً

في حب السودان.. مبادرة لتأهيل وتجميل شارع النيل

في حب السودان: مبادرة لتأهيل وتجميل شارع النيل الخرطوم: اماني ابو فطين اماط الخبير الاقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *